تواصل

0
درسنا اليوم حول التواصل وبالفرنسية la communication . تعلم الفرنسية يتحدث في موضوع اليوم حول أدوات التواصل من عصور إلي اليوم من رسالة إلي الانترنت. معني التواصل هو حالة من الفهم المتبادل بين نظامين أو كيانين. يكون أحد هذه الأنظمة مرسلاً وقتا ما ومن ثم يكون الآخر مستقبلاً وفي وقت آخر يتبادل كلا الطرفين المواقع من حيث الارسال والاستقبال.

درسنا اليوم يتحدث عن مفردات بالفرنسية لوسائل الاتصال أترككم مع الدرس


أتمني أن تستمتعوا بالدرس وأنا كنت حريصا علي مخارج الحروف في الدرس ولفهم المصطلحات درس اليوم أكثر وأكثر اضغط قراءة المزيد
  

La communication : هي وسيلة من وسائل التواصل مع الأخر. وهوا عنوان موضوعنا اليوم في موقع تعلم اللغة الفرنسية.

La carte postale : بطاقة بريدية

 Le facteur : ساعي البريد رجل متخصص في وصول الرسائل إلي مكانها

La factrice : امرأة متخصصة في نقل الرسائل وهي واضحة في الفيديو


La lettre : الرسالة

L'adresse de retour : عنوان المرسل

L'adresse : عنوان

Le cachet de la poste : خاتم البريد أو الطابع البريدي

Le timbre : ختم

La boîte aux lettres : صندوق البريد

Le colis : حزمة ترسل عبر البريد أو شركات التوصل السريع 

Le journal : صحيفة أو جريدة

 Le journaliste : صحافي

 Le magazine : مجلة

La prise téléphonique : مقبس الهاتف أو يمكن أن نقول موصل الهاتف

Le téléphone : الهاتف

Le fax : الفاكس

Le téléphone portable : الهاتف المحمول

L'internet : الإنترنت

التواصل شيء مهم في حياتنا ولدالك عملنا علي هده المفردات المهمة لستوعاباللغة الفرنسية وأيضا لتدكير أن التواصل مهم في حياة الإنسان. المفهوم الآلي للتواصل: عمليى تبادل للأفكار والآراء والمعلومات والقناعات والمشاعر عبر وسائط متنوعة لفظية  وغير لفظية، كالكلام والكتابة والأصوات والصور والألوان والحركات والإيماءات أو بوساطة أي موز مفهومة (ذات دلالات) لدى الأطراف المشاركة فيه. عناصر الاتصال والتواصل: المرسل / المستقبل / الرسالة / قناة الاتصال / الاستجابة.
وهي وسيلة في غاية الأهمية لإقناع الأخر بأفكارك ودلالاتك وبأي لغة عالمية. أتمني أن يكون درس اليوم جيد ومفيد. لا تنسوا المشاركة عبر البريد الإلكتروني علي الرابط التالي: هنــا ويجب أن تصلكم رسالة لتفعيل البريد لكي يصلكم كل جديد. وأيضا الاشتراك معانا في صفحتنا علي الفايس بوك وبرأيك علي الرابط التـــــالي وأيضا عبر قناتنا في اليوتويب هنـــــــــــــا. وكل تحياتي لكل متتبع ولا تنسوا نشر الموضيع بين أصدقائكم لتعم الفائدة بينكم وأيضا لكي نتقن اللغةالفرنسية. ولا تنسوا اتقان فن التواصل وبالفرنسية La communication.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © تعلم اللغة الفرنسية

تصميم الورشه